برامج كمبيوتر مجانية

اختبار سرعة الكتابة باللغة العربية : أفضل 5 مواقع

بيانات التطبيق اختبار سرعة الكتابة باللغة العربية : أفضل 5 مواقع
الحجم 21.04MB
التصنيف Internet
التوافق Windows
الترخيص مجانا
الاصدار سرعة الكتابة باللغة العربية
ملاحظات للإبلاغ عن رابط لا يعمل

اهل ترغب بمعرفة مدى احترافيتك في الطباعة واستخدام لوحة المفاتيح وكم تستغرق وقتاً لطباعة نص ما، إذاً إليك عبر موقع دليلك أهم وأفضل 5 مواقع اختبار سرعة الكتابة باللغة العربية في الفقرات الآتية.

مواقع اختبار سرعة الكتابة باللغة العربية

هناك العديد من مواقع اختبار سرعة الكتابة باللغة العربية وإليك قائمة تتضمن أفضل 5 مواقع لمعرفة سرعة كتابتك على الكيبورد:

  • 10FastFingers: يقدم الموقع اختبار سرعة الكتابة بالعربي للمستخدم اختبارًا سريعًا وممتعًا يمكنه قياس سرعة الكتابة باللغة العربية، حيث يعرض الموقع جملًا عشوائية تتغير بشكل مستمر، ويجب على المستخدم كتابتها بأسرع وقت ممكن، ثم وفي نهاية الاختبار، يقدم لك التقرير بيانات حول سرعة المستخدم ودقته في الكتابة.
  • Arabic Typing Test: يمكن من خلال الموقع دخول المستخدم لاختبار يمكنه من قياس سرعة ودقة الكتابة باللغة العربية، حيث يتضمن الموقع على عدة اختبارات مختلفة تستهدف العديد من المستويات المختلفة والتي تتفاوت بحسب الخبرة في الكتابة، ويمكن للمستخدم اختيار مستوى مناسب وبدء الاختبار.
  • TypingClub: يتضمن الموقع على عدة دروس تفاعلية لتعليم الكتابة باللغة العربية بشكل سلس وممتع، حيث يشمل الموقع على عدة تمارين متعددة تساعدك على تطوير سرعتك ودقتك في الكتابة من أجل مساعدتك على التقدم خطوة بخطوة من خلال الدروس والتمارين.
  • أتايبنغ (Atyping): وهو عبارة عن موقع عربي يتيح لك الدخول إلى اختبار سرعة الكتابة باللغة العربية حيث يقدم للمستخدم نصوص متنوعة تقوم بإعادة كتابتها بسرعة لقياس سرعة ودقة كتابتك.
  • كويزليت (Quizlet): يقدم الموضوع العديد من الخدمات التعليمية المتعددة، بالإضافة إلى أنه يقدم موقع كويزليت اختبار سرعة الكتابة باللغة العربية.

يمكن أن يختار المستخدم أي من المواقع السابقة التي يمكنها أن تساعدك من أجل تقييم مهاراتك في الكتابة باللغة العربية وتحسينها من خلال خوض التمارين والاختبارات، ولكن عليك قبل البدء أن تتأكد أن لديك  لوحة مفاتيح تدعم الحروف العربية لضمان الحصول على نتائج دقيقة.

لماذا يتم الدخول لـ اختبار سرعة الكتابة باللغة العربية

يوجد العديد من الأسباب التي تدفعك لخوض اختبار سرعة الكتابة باللغة العربية وذلك لما له العديد من الفوائد والأهمية، سواء كنت شخصاً مبتدئًا في تعلم الطباعة باللغة العربية أو كنت ترغب في تحسين مهاراتك الحالية، وإليك بعض الأسباب التي تبرز أهمية هذا النوع من الاختبارات:

  • تحسين سرعة الكتابة:
    يمكن أن تساعدك اختبار سرعه الكتابه على الكيبورد في قياس سرعة كتابة الموظف باللغة العربية، ويمكن أن تساعده في تحسين الطباعة من خلال الممارسة المنتظمة والتدريب، كما يمكن زيادة السرعة في الكتابة والتحسين مع تقدم الوقت.
  • زيادة الدقة:
    بالتأكيد يحرص الشخص على زيادة سرعة الكتابة، ولكن يمكن من خلال هذه الاختبارات تحسين دقة الطباعة مع التقدم في الوقت وذلك من خلال التركيز على كتابة النصوص بشكل صحيح مما يساعدك على تجنب الوقوع بالأخطاء وزيادة مستوى الدقة.
  • تطوير مهارات اللغة:
    يمكنك أيضاً تطوير مهارات اللغة من خلال كتابة النصوص باللغة العربية بانتظام، حيث يمكنك تحسين مهاراتك في الطباعة بالعربية، ومع الوقت ستعتاد على تهجئة الكلمات وتركيب الجمل بشكل صحيح.
  • تحسين التركيز والترتيب:
    يمكن أيضاً تحسين التركيز والترتيب كون الكتابة تحتاج إليها بالإضافة إلى القدرة على التنظيم، وذلك من خلال ممارسة اختبارات سرعة الكتابة، كما يمكن للشخص تحسين تركيزك وقدرتك على تنظيم أفكارك وكتابتها بسرعة.
  • تطوير مهارات الكتابة الإلكترونية:
    من المعروف أنه مهارات الكتابة على لوحة المفاتيح أصبحت أمرًا هامًا، خاصة أن اختبار سرعة الكتابة يساعد على تطوير هذه المهارات، مما يسهل على الموظفين التواصل والعمل عبر الإنترنت.
  • قياس التقدم:
    عند البدء في القيام بالاختبارات بانتظام، يمكن أن يتم ملاحظة التقدم على مر الوقت من خلال مقارنة النتائج مما يمكنه العمل كمحفز لتحسين مهاراتك.
  • تطوير الثقة بالنفس:
    يمكن أن تساعدك هذه الاختبارات أيضاً بتحسن سرعة ودقة الكتابة، بالإضافة إلى أنها تزيد ثقتك بنفسك في مجال الكتابة واستخدام اللغة.

ولكن في النهاية هذه عبارة عن مجرد أسباب محددة ولكن يمكن أن تكون اختبارات سرعة الكتابة باللغة العربية مجرد ترفيه أو تنافس كما يمكنها ان تكون أداة قيمة لتحسين مهاراتك اللغوية وتطوير قدراتك في التواصل الكتابي بفعالية.

كيفية اختبار سرعة الكتابة باللغة العربية موقع 10FastFingers

موقع 10FastFingers هو موقع معروف لاختبار سرعة الكتابة باللغة العربية والعديد من اللغات الأخرى. إليك خطوات بسيطة لكيفية استخدام الموقع:

  1. الدخول إلى الموقع:
    ستبدأ الخطوة الأولى من خلال فتح متصفح الويب والدخول إلى موقع 10FastFingers
  2. بدء الاختبار:
    فور فتح الموقع، ستقوم أولاً باختيار اللغة العربية من بين عشرات اللغات المتاحة على الموقع، بعدها سيظهر أمامك نصًا جاهزًا يظهر في مربع النصوص الموجود في منتصف الصفحة، حيث يمكن بدء الاختبار من خلال البدء في إدخال النص وطباعته على الفور بواسطة لوحة المفاتيح.
  3. اكتب النص:
    عليك كتابة الكلمات بأسرع ما يمكن والأهم أن تكون الكلمات بقدر عالٍ من الدقة، يجب على المستخدم أن ينقر على مفتاح المسافة بعد كل كلمة.
  4. إكمال النص:
    من المهم ملاحظة ظهور كلمات جديدة بشكل تلقائي عند الانتهاء من كتابة كل كلمة، ثم عليك التركيز ومتابعة الكتابة بسرعة ودقة.
  5. انتهاء الاختبار:
    عند الانتهاء من كتابة النص كاملاً، ستظهر أمامك كلمة “اكتمال”، وهذا يعني أنك قد أكملت الاختبار.
  6. عرض النتائج:
    بعد الانتهاء من الاختبار، ستظهر لك النتيجة على الفور، حيث ستتضمن النتيجة عدد الكلمات التي تم كتابتها ومعدل الكلمات في الدقيقة وكذلك نسبة الدقة.
  7. التشارك والتحديات:
    إضافة إلى كل ما سبق، فإنه يمكن للمستخدم أن يقوم بالتسجيل في الموقع والمشاركة في تحديات مع لاعبين آخرين لمعرفة من هو الأسرع في الكتابة، بالإضافة إلى أنك ستتمكن من مشاركة نتيجتك على وسائل التواصل الاجتماعي إذا كنت ترغب.
  8. إعادة الاختبار:
    أما إذا كنت ترغب بالقيام بالمزيد من الاختبارات، يمكن أن تقوم بالنقر على زر “إعادة البدء” للبدء في اختبار جديد.

مميزات مواقع اختبار سرعة الكتابة باللغة العربية

مواقع اختبار سرعة الكتابة تقدم العديد من المميزات التي تجعلها أدوات قيمة لتحسين مهارات الكتابة وزيادة سرعة الكتابة والدقة، إليك بعض المميزات الرئيسية لمواقع اختبار سرعة الكتابة:

  1. قياس سرعة الكتابة:
    يتيح لك اختبار سرعه الكتابه على الكيبورد قياس مدى سرعة الموظفين في الكتابة باللغة العربية أو لغات أخرى خاصة أنها تقدم النتائج بشكل فوري بعد انتهاء الاختبار، كما أن بعض هذه المواقع تعرض عدد الكلمات التي تمت كتابتها خلال دقيقة واحدة.
  2. قياس الدقة:
    لا تقتصر هذه الاختبارات على قياس السرعة فقط بل تمكنك أيضاً من قياس دقة الكتابة والطباعة سواء باللغة العربية أو بأي لغة أخرى جيث تُظهر لك نسبة الدقة في النتائج، وبالتالي ستتمكن من معرفة مدى قدرتك على كتابة النصوص بشكل صحيح.
  3. مجموعة متنوعة من النصوص:
    تقدم لك مواقع اختبار سرعة الكتابة بالعربي مجموعة متنوعة من النصوص التي يجب على المستخدم كتابتها بالتالي تساعد في تحسين المهارات الخاصة بمجموعة متنوعة من المواضيع والمفردات.
  4. تقديم تحديات:
    بعض المواقع الخاصة باختبار سرعه الكتابه على الكيبورد تقدم تحديات لتحسين المهارة في الكتابة حيث يمكنك المشاركة في تحديات مع لاعبين آخرين لمعرفة من يستطيع الكتابة بأسرع وقت.
  5. تتبع التقدم:
    تسمح لك اختبارات الكتابة في العديد من المواقع بتتبع تقدمك على مر الوقت كما يمكنك ملاحظة كيفية تحسين سرعة الكتابة والدقة مع كل مرة تقوم فيها بإجراء الاختبار من خلال الإحصاءات ومقارنتها كل مرة مع المرة السابقة.
  6. تطبيق الوقت الحقيقي:
    يمنحك الاختبار في بعض المواقع مدة معينة من أجل إكمال طباعة النص وبالتالي تشجع هذه الطريقة على تطوير قدرتك على الكتابة بسرعة واتخاذ قرارات سريعة.
  7. توفير نصوص تدريبية:
    بعض الاختبارات تتضمن على نصوص تدريبية لممارسة الكتابة وتطوير مهاراتك مما يساعدك المتقدم على تحسين قدرته في الكتابة باستخدام هذه النصوص.
  8. سهولة الوصول:
    مع العلم أن معظم مواقع اختبار سرعة الكتابة تعمل عبر الإنترنت، وبالتالي هذه تعد ميزة كونه يمكن الوصول إليها بسهولة من أي جهاز متصل بالإنترنت.
  9. تحفيز وتحدي:
    إذا كنت من الأشخاص الذين يحبون التحدي والمنافسة، فسيكون بإمكانك المشاركة في تحديات ومسابقات لقياس سرعتك مقارنةً بلاعبين آخرين.

في هذا المقال قدمنا إليك كافة التفاصيل أفضل 5 مواقع اختبار سرعة الكتابة باللغة العربية وهي عبارة عن مواقع اختبار سرعة الكتابة تعمل كأدوات مفيدة لتقييم مهاراتك في الكتابة وتحفيزك على تحسينها، سواء كنت تتعلم لغة جديدة أو ترغب في تطوير مهاراتك الحالية وذلك عبر موقع دليلك في الفقرات السابقة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق