تطبيقات ايفون

تحميل تطبيق ضريبة القيمة المضافة في السعودية 2023 اخر اصدار

تطبيق ضريبة القيمة المضافة في السعودية

بيانات التطبيق الضريبة المضافة للايفون
الحجم 56.7 MB
التصنيف Business
التوافق iOS 10.1 or later iPhone, iPad, and iPod touch
الترخيص مجاني Free
الاصدار Version: 1.0.1
ملاحظات للإبلاغ عن رابط لا يعمل

ما هي ضريبة القيمة المضافة وما هي آلية عملها؟

ضريبة القيمة المضافة عبارة عن ضريبة غير مباشرة يتم فرضها من قبل الحكومات على كافة السلع والخدمات التي يمكن شراؤها او بيعها من المنشآت، مع وجود بعض الاستثناءات, حيث ان هذه الضريبة مطبقة في اكثر من 160 دولة حول العالم, وهي بمثابة مصدر دخل أساسي للدولة وتساهم في تعزيز الميزانية الخاصة بالدول.

وقد اعلنت الهيئة العامة للزكاة والدخل في المملكة العربية السعودية عن اصدار التطبيق الرسمي لضريبة القيمة المضافة في المملكة العربية السعودية, حيث يوفر لكم التطبيق عدد من الخدمات الخاصة بضريبة القيمة المضافة والتي من اهمها التالي:

تستطيع من خلال تطبيق القيمة المضافة للاندرويد الوصول للخدمات التالية:

  • استخدام التطبيق كاداة تساعد اصحاب المنشآت في حساب ضريبة القيمة المضافة لشركاتهم ومنشآتهم.
  • تستطيع من خلال التطبيق التأكد من تسجيل المنشآت من خلال إستخدام الرقم الضريبي او استخدام السجل التجاري مع امكانية استخدام خاصية مسح الرمز QR في شهادة تسجيل المنشأة الخاصة بك.
  • امكانية التبليغ من خلال تطبيق القيمة المضافة عن أي مخالفات للمنشآت للضريبة مع وجود خاصية ادراج الصور للمخالفات ان وجدت واضافة موقع المخالفة.
  • كما يحتوي التطبيق على عدد من المواد التعريفية الخاصة بـ ضريبة القيمة المضافة.

متى سيتم تطبيق ضريبة القيمة المضافة؟

سيتم تطبيق ضريبة القيمة المضافة في المملكة العربية السعودية اعتباراً من بداية العام القادم 1 يناير 2018.

لماذا سيتم تطبيق ضريبة القيمة المضافة؟

دخلت الاتفاقية الموحدة لضريبة القيمة المضافة التي وافقت عليها دول مجلس التعاون الخليجي حيز التنفيذ. وتماشياً مع هذا الاتفاقية، ستبدأ المملكة العربية السعودية بتطبيق ضريبة القيمة المضافة في 1 يناير 2018.
ويعدّ تطبيق ضريبة القيمة المضافة جزءاً رئيسياً من خطة المملكة الشاملة لتعزيز الاستدامة المالية وتنويع الإيرادات الحكومية. وستوفر ضريبة القيمة المضافة مصدراً ثابتاً ومستداماً للأموال التي ستدعم برنامج التحول الوطني الطموح، بما في ذلك الاستثمار في التنمية الاقتصادية والخدمات العامة، ما سيعود بفوائد ملموسة الذي سيؤثر بشكلٍ إيجابي على المنشآت في جميع أنحاء المملكة على اختلاف حجمها.

هل ستشمل ضريبة القيمة المضافة جميع السلع والخدمات؟

بشكل عام تخضع جميع السلع والخدمات لضريبة القيمة المضافة، لكن بعض السلع والخدمات ستكون معفية منها. للمزيد من المعلومات حول التوريدات المعفاة الرجاء العودة إلى لائحة السلع والخدمات الخاضعة لضريبة القيمة المضافة من خلال هذا الرابط.

كم ستكون نسبة ضريبة القيمة المضافة عند تطبيقها؟

ستكون النسبة الموحدة لضريبة القيمة المضافة 5%، وستكون بعض السلع والخدمات خاضعة للضريبة بنسبة صفر بالمائة. للمزيد من المعلومات حول التوريدات الخاضعة للضريبة بنسبة الصفر بالمائة الرجاء العودة إلى لائحة السلع والخدمات الخاضعة لضريبة القيمة المضافة من خلال هذا الرابط.

ما تأثير ضريبة القيمة المضافة على الأسعار؟

بشكل عام، لن تدفع المنشآت الخاضعة أسعاراً أعلى مما كانت تدفع قبل تطبيق الضريبة مقابل السلع والخدمات المشتراة من المنشآت الأخرى الخاضعة، ولا ينبغي أن تتغير التكاليف لأن المنشآت الخاضعة قادرة على خصم ضريبة المدخلات من ضريبة المخرجات الخاصة بها، في حين أن المستهلك النهائي لن يكون قادراً على تحصيل أو خصم ضريبة القيمة المضافة.

ما هو دور الهيئة العامة للزكاة والدخل فما يتعلق بضريبة القيمة المضافة؟

الهيئة هي الجهة المسؤولة عن تطبيق وإدارة الضريبة في المملكة وهي مسؤولة عن عمليات تسجيل وإلغاء تسجيل المكلفين في الضريبة، بالإضافة إلى إدارة عملية تقديم الإقرارات الضريبية ورد الضريبة إلى جانب إجراء عمليات التدقيق وزيارات التفتيش المتعلقة بالضريبة. كما تتمتع الهيئة بالسلطة الكاملة في فرض الغرامات على غير الممتثلين لنظام ضريبة القيمة المضافة ولائحته التنفيذية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق